أنقذوا مجلة العربي

تعليق

لا أستطيع تحديد تاريخ بذاته لتحديد بداية علاقتي بمجلة العربي، وهل كان لقائي الأول بها مصادفة أو مدبراً. كل ما أعرفه، أن رابطاً ما ربطني بهذه المجلة، وظللت محافظاً عليه.

كانت مجلة العربي بالنسبة لي، المجلة رقم 1، فهي أكثر من مجلة شاملة، تقدم المعرفة والثقافة، ولا تختص بمجالٍ بعينه. عراقتها جعلت منها ركناً مهما في الثقافة العربية. فاستفدت منها كثيراً، وربطتني علاقة خاصة بكتابتها وملفاتها، خاصة تقاريرها المصورة، ومن الأمور التي جعلتها مميزة عندي، هو عدد شهر ديسمبر من كل عام، والذي كان يحوي على فهرس لما نشر من موضوعات خلال العام، فكان يسهل علي مهمة البحث، إذ كنت أحفظ هذا العدد في المكتبة، وأبقي المجلات في مكانها.

لم تتعرض عرقتنا لأي توتر إلا في ثلاث فترات؛ فترة وجودي ببريطانيا للدراسة، ومع هذا حاولت الحصول على الأعداد بشكلٍ منتظم، والثانية إبان الأحداث التي مرت بها ليبيا مع 17 فبراير حتى 23 أكتوبر من العام 2011. وما مرت به طرابلس من أحداث بداية من يوليو 2014.

كنت لا أتردد في اقتناء أي عدد قديم أجده، سواء في سوق الكتب المستعملة، أو أيٍ من مكتبات طرابلس. حتى وصل ما لدي من أعداد حوالي 300 عدد أو أكثر، أغلبها موجود في صناديق حيث أحفظها.

في اليومين الماضيين تم إطلاق هاشتاق #أنقذوا_مجلة_العربي في محاولة لدعم هذه المجلة في أزمتها، فما كان مني إلا الترويج لهذا الهاشتاق، ودعوة الأصدقاء للمشاركة والدعم.

 #أنا_أدون

رأي واحد على ”أنقذوا مجلة العربي

  1. الدار العربية للتنمية الادارية

    Mini MBA in Financial Management
    ماجستير الادارة المالية المهني المصغر
    والممنوح من جامعة ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية
    مكان الانعقاد : اسطنبول – القاهرة
    موعد الانعقاد : من 17 الى 26 ابريل 2016 م

    مما لا شك فيه أن‮ ‬الجانب‮ ‬المالي‮ ‬ يمثل أحد‮ ‬أهم‮ ‬جوانب‮ ‬الأداء‮ ‬المؤثرة‮ ‬على‮ ‬نتائج‮ ‬المنظمات‮، ‬فهو‮ ‬يمثل‮ ‬الشـــــريان‮ ‬الذي‮ ‬يتدفق‮ ‬في‮ ‬كل‮ ‬جانب‮ ‬من‮ ‬جوانب‮ ‬المنظمة‮ ‬ويمدها‮ ‬بأسباب‮ ‬الحياة، ‬ولهذا‮ ‬تهتم‮ ‬المنظمات‮ ‬بإدارة‮ ‬الأموال‮ ‬داخلها‮ ‬بما‮ ‬يعظم‮ ‬من‮ ‬أهدافها‮؛ لذلك نهدف في هذه الفعالية إلى ‬وضع‮ ‬الأسس‮ ‬السليمة‮ ‬لإدارة‮ ‬الأموال‮ ‬داخل‮ ‬المنظمة،‮ وبصورة‮ ‬أكثر‮ ‬تفصيلاً‮ إثراء‮ ‬المشاركين‮ ‬بأحدث‮ ‬المفاهيم‮ ‬في‮ ‬التمويل‮ ‬والإدارة‮ ‬المالية‮، وإكسابهم ‬الخبرات‮ ‬اللازمة‮ ‬لإدارة‮ ‬الأموال‮، وأيضاً صقل‮ ‬ ‬مهاراتهم‮ ‬في‮ ‬إعداد‮ ‬القوائم‮ ‬المالية‮ ‬وتقييم‮ ‬مخاطر‮ ‬الاستثمار‮، وذلك من خلال محاور عدة منها: ‬مفاهيم‮ ‬وأساسيات‮ ‬الإدارة‮ ‬المالية‮، ‬التحليل‮ ‬والتخطيط‮ ‬المالي‮، ‬الموازنات‮ ‬الرأسمالية‮ ‬وقرارات‮ ‬الإنفاق‮ ‬الإستثماري‮، ‬إدارة‮ ‬الأصول‮.
    مستهدفين في ذلك : المدراء‮ ‬ونواب‮ ‬المدراء‮ ‬وكافة‮ ‬العاملين‮ ‬في‮ ‬الإدارات‮ ‬المالية‮ ‬بالوزارات والهيئات والمؤسسات وكافة‮ ‬المنظمات‮ ‬الحكومية‮ ‬وشبه‮ ‬الحكومية‮ وقطاع الأعمال ‬والقطاع‮ ‬الخاص‮ وكافة المنشآت الحيوية.

    وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع الماجستير وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 2900 دولار أمريكى للفرد.

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    مدير التدريب

    أ / ريهان سالم
    جوال : 00201006000691
    واتس اب : 00201064930830
    هاتف 0020237800583 – 0020237800693
    فاكس 0020237800573 – 0020235866323
    RsalemArabhous@Gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.