إحصائيات مواقع التواصل الاجتماعي لشهر يونيو 2016

سأحاول من خلال هذه الزاوية، متابعة بيانات التفاعل الليبي على مواقع التواصل الاجتماعي، وبشكل خاص؛ فيسبوك وتويتر، في شكل أرقام وتعليقات. وبالتركيز على المستخدمين من داخل ليبيا.

وعذراً عن التأخير في نشرها بسبب الانقطاعات المتكررة والطويلة للكهرباء، وضعف الانترنت.

شهر يونيو 2016

الفيسبوك

كما تعودنا، هذه أهم ثلاث حسابات على الفيسبوك، صاحبة الأكثر متابعة من قبل مجتمع التواصل الاجتماعي الليبي، والذي يظهر كأرقام أسفل كل حساب (Local fans). ومقارنة بشهر مايو الماضي فإن حساب (موقع عين ليبيا الإخباري) مازال محتفظاً بالصدارة، وتغير الترتيب الثاني ليحتله حساب (قناة العربية)، والثالث حساب قناة ((MBC1. وأزعم إن سبب تقدم حساب قناة العربية هو تصاعد وتيرة الأحداث محلياً وعربياً، أما بخصوص حساب قناة إم بي سي1 فهو متابعة برامجها خلال شهر رمضان المبارك.

2016-06_FB_LA

أما فيما يخص الصفحات الاجتماعية، أو المصنفة على أساس حسابات اجتماعية (Society) فإن أكبر ثلاث حسابات بناءً على عدد المتابعين محلياً هي:

2016-06_FB_LA_Society

ومقارنة بنتائج الشهر الماضي، نلحظ تقدم حسابي وزارة الاتصالات والمعلومات، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا، وتراجع حساب السيد “حسن طاطاناكي”.

والآن دعونا هنا، نتوقف عند أكثر 10 صفحات متابعة على الفيسبوك في ليبياً، بشكل عام:

2016-06_FB_T10

وهي تختلف بشكل كبير ن نظيرتها لشهر مايو الماضي، ربما بسبب الأحداث المحلية والعربية، وأيضاً شهر رمضان المبارك. ونلاحظ من القائمة التالية العدد الكبير لمتابعي حسابات القوات التلفزيونية على الفيسبوك:

2016-06_FB_T10_TV

***

تويتر

أكثر الحسابات جمهوراً لهذا الشهر هي:

2016-06_TW_LA

وهي كما هي لم تتغير عنها في الشهر الماضي.

أما أكثر الحسابات نمواً على تويتر فهي:

2016-06_TW_FPG

وهي تختلف عن قائمة الشهر الماضي في التراتيب من الثالث للخامس، ليتضح تركيز المتابعين على الأخبار والأحداث. وكون تويتر يعتمد على التغريد ومتابعة التفاعل بشكل لحظي، فإن من ينجح في الاستمرار والمتابعة يمكنه شد أكبر عدد من المتابعين.

أما الحسابات الـ10 الأكثر جمهوراً لهذا الشهر، فهي:

2016-06_TW_T10

وفي المجمل القائمة لم تشهد أي تغيير كبير عن سابقتها. أما القائمة التالية فهي لأكثر الحسابات الاجتماعية متابعة على تويتر:

2016-06_TW_T10_Society

________________

المراجعات: www.socialbakers.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.