وداعاً براعم .. وداعاً جيم

تعليق

غداً هو اليوم الأخير لأبنائي –وأنا وزوجتي- للاستمتاع ببرامج قناتي الأطفال؛ براعم وجيم، واللتان تابعناهما منذ بدايتهما، يوماً بيوم، وبرنامجاً برنامج، فهما القناتان 1 و2 في قائمة من القنوات التلفزيونية لا تتعدي الـ20 قناة، ليس من بينها قناة إخبارية.

“يحيى” حزين، و”زكريا” لا يستوعب معنى انتقال القناة، وعدم القدرة على مشاهدتها لصغر سنه، ونحن كوالدين ندرك قيمة غياب قناة براعم بما تحويه من برامج تربوية قيمة، ومسلسلات كرتون موجهة لتربية البراعم الصغيرة وصقلها، بالشكل الصحيح. وكذلك نعي ما تعنيه ألا نشاهد ونتابع برامج جيم المميزة والتربوية التي يتضح فيها جهد وتعب من عملوا عليها، وأيضاً أغانيها الهادفة، والتي تحيي الروح الإيجابية في النشء.

لقد نظمنا يومنا على إيقاع براعم وجيم، وضبطنا ساعاتنا على برامجهما، وبشكلٍ خاص؛ شاشتك، وأفلام نهاية الأسبوع، والسيد بارع، وكأس جيم الذي تابعته وشغفت به.

إنها خسارة كبيرة لنا، فقد براعم وجيم من قائمة القنوات التلفزيونية، بعد أن تم ضمهما إلى باقة be in، والحاجة إلى الاشتراك لمشاهدتهما، وهو ما لم أستطعه، فسعر الجهاز والاشتراك في طرابلس الآن 1200 دينار ليبي، والأسعار مرتفعة جداً، والمصارف بلا سيولة، الأمر الذي تفهمه ابني “يحيى” وقال: مش مشكلة يا بابا، توه نتفرج على قناة ……….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.